خاص B2B-SY
أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان أن العمل جارٍ لإعادة الجامعة الى التصنيف العالمي عبر تحسين الجودة والاعتمادية والتصنيف للجامعة.
وأضاف الجبان في حديث خاص لإذاعة المدينة اف ام ضمن برنامج المختار أن أتمتة عملها هي أولى خطوات إعادة التصنيف العالمي بعد خروجها منه.
ولفت الى ان جامعة دمشق تقدمت 126 درجة في تصنيف الويب ماتريكس للجامعات ووصل تصنيفها حاليا إلى 3309 بين جامعات العالم.
وأشار الجبان إلى بدأ تطبيق الخطوة الأولى من خطة الأتمتة منذ أسبوع إذ تم تشكيل لجان ووضع دفاتر الشروط وستنتهي خلال العام الحالي لافتا الى ان ذلك من شأنه انهاء طوابير الطلاب على الدفع والتسجيل.
وأوضح انه في السبيل الى ذلك سيتم إنشاء تطبيق يحصل عليه جميع طلاب جامعة دمشق البالغ عددهم 170 ألف طالب مرفقاً ببريد إلكتروني خاص بكل واحد سيتمكنون من خلاله معرفة علاماتهم.
الجبان قال إن هناك 400 بحث يصدر عن الجامعة سنويا بكلياتها المختلفة، مشيراً الى سعي إدارة الجامعة لتطوير أبحاث طلاب الدراسات العليا، وتحمل جزء من تكاليف النشر الخارجي.
وأوضح رئيس جامعة دمشق أن الهدف من السيمينار الذي يقوم به طالب الدراسات العليا هو متابعة ومناقشة تطورات بحثه العلمي وما توصل إليه خلال العمل معتبراً طلاب الدراسات كنز جامعة دمشق.