أعلنت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين أن الولايات تبحث خيارات للتخفيف عن المستهلكين من بينها خفض ضريبة البنزين مبدية ثقتها في تحسن أداء الاقتصاد الأميركي هذا العام.
ولكنها أضافت أن تخشى أن يعود خفض ضريبة البنزين بفوائد على شركات النفط وليس المستهلكين.
وقالت إن تشديد السياسة النقدية لمكافحة التضخم قد يؤدي إلى ركود لكنها أضافت أن الفدرالي الأميركي لا بد وأن يكون قادراً على التوصل لتوازن بين تحقيق أقصى قدر من التوظيف واستقرار الأسعار.
وأضافت "لدي ثقة في سيطرة مجلس الاحتياطي الاتحادي على التضخم دون التسبب في ركود. وأتوقع اقتصاداً قوياً جيداً وأعتقد أن الاقتصاد سوف يحقق نتائج طيبة هذا العام حتى مع التضخم والمشاكل التي يتسبب فيها الوضع الروسي في أوكرانيا".
Cnbc عربي