وافق مجلس التعليم العالي، على تشكيل فريق عمل لإنجاز برمجيات موحدة لأتمتة أعمال شؤون الطلاب والامتحانات في الجامعات وربطها بالإدارة المركزية بهدف المتابعة الفورية لأوضاع الطلبة في الجامعات والاحتفاظ بسجلات الطلبة الكترونياً.
ودعا المجلس، إلى الاستفادة من الخبرات المحلية والبنية التحتية المتوافرة في الجامعات لإنجاز هذا العمل والبدء باستثماره مع بداية العام الدراسي القادم بحيث ستتم أرشفة بيانات شؤون الطلاب في الكليات وتسجيل الطلاب المستجدين وإدخال ذاتيات الطلاب التي تبين أوضاعهم والتطورات التي طرأت عليهم خلال سنوات الدراسة وتعميم التجربة مستقبلاً لتشمل تحقيق الربط الشبكي لجميع مجالات التعليم العالي.
وتم الاتفاق، وفقاً لجريدة تشرين، على أن تقوم جامعة تشرين بالتنسيق مع الجهات المعنية للإعداد لورشة عمل تتناول واقع التمريض في المدارس وكليات التمريض في سورية من حيث مستوى التأهيل والتخصصات وآفاق التوظيف والتعاقد معهم بهدف ضمان رفد المشافي بالمؤهلين من كوادر التمريض.