وافق مجلس التعليم العالي في جلسته الثامنة التي عقدت برئاسة الدكتور مالك محمد علي وزير التعليم العالي على تشكيل فريق عمل لإنجاز برمجيات موحدة لأتمتة أعمال شؤون الطلاب والامتحانات في الجامعات وربطها بالإدارة المركزية بهدف المتابعة الفورية لأوضاع الطلبة في الجامعات والاحتفاظ بسجلات الطلبة الكترونياً.
ودعا المجلس إلى الاستفادة من الخبرات المحلية والبنية التحتية المتوفرة في الجامعات لإنجاز هذا العمل والبدء باستثماره مع بداية العام الدراسي القادم بحيث سيتم أرشفة بيانات شؤون الطلاب في الكليات وتسجيل الطلاب المستجدين وإدخال ذاتيات الطلاب التي تبين أوضاعهم والتطورات التي طرأت عليهم خلال سنوات الدراسة وتعميم التجربة مستقبلاً لتشمل تحقيق الربط الشبكي لكافة مجالات التعليم العالي.
وناقش المجلس أوضاع الجامعات السورية والجهود التي تقوم بها لإصدار النتائج الامتحانية للفصل الدراسي الأول وتقييم الأداء في كل من جامعتي حلب والفرات لتحقيق مستويات أفضل.