وافق مجلس التعليم العالي بجلسته الخامسة على منح طلاب الدراسات العليا في الجامعات الناجحين في سنة المقررات في الأعوام الدراسية 2010 - 2011، 2011 - 2012، 2012 - 2013، 2013 - 2014 فرصة إضافية للتسجيل في أطروحة الماجستير على أن يصدر قرار مجلس الجامعة بالتسجيل خلال مدة أقصاها الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.
ومنح المجلس الطالب مهلة ثلاثة أشهر من تاريخ إعلان نتائج امتحانات المقررات كحد أقصى لإتمام تسجيل موضوع بحثه وفوض مجلس البحث العلمي والدراسات العليا بالبت في ذلك على أن يلغى قيد الطالب نهائياً في حال عدم التسجيل ويجوز تمديد هذه المهلة ثلاثة أشهر أخرى في الحالات التي يقدرها مجلس الجامعة وموافاة الوزارة بنسخة عن قرارات التمديد.