.أكد مدير الغاز بدمشق وريفها المهندس منصور طه استلام المعتمدين والموزعين للأسطوانات ذات الصمامات التالفة وتسليهما إلى الشركة لإصلاحها ومن دون تقاضي أية مبالغ زائدة عن التعرفة المحددة، لافتاً إلى أن هناك بعض ضعاف النفوس من الموزعين يتقاضون مبالغ مالية لشراء صمامات غير نظامية من الأسواق وتركيبها على الأسطوانة ما يشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين، حيث إن الصمامات التي تركب بالشركة تخضع لاختبارات للتحقق من مدى سلامتها من أجل ضمان سلامة المستهلك، أما الاسطوانات التالفة من سوء استخدام المواطن كالمحروقة أو المثقوبة فالشركة غير مسؤولة عنها ولا يمكن استلامها أو تبديلها، لافتا إلى أن أي معتمد يتقاضى مبالغ زائدة عن التعرفة المحددة ستتم معاقبته فورا وستلغى رخصة أي موزع يثبت عليه ذلك والشركة على استعداد لتلقي أي شكوى من المواطنين بهذا الخصوص.
وأشار مدير شركة الغاز بدمشق وريفها إلى تداول بعض الموزعين لاسطوانات غاز من القطر العراقي الشقيق وهي خطرة جدا واستخدامها قد يؤدي لا قدر الله إلى عواقب لا يحمد عقباها محذرا المعتمدين والموزعين من تداول تلك الأسطوانات وبيعها للمواطن الذي يجهل مصدرها.