كشفت مصدر خاصة في رئاسة "مجلس الوزراء" أن سورية تحتاج إلى 22 مليار ليرة سورية شهريا لتوفير جزء بسيط من احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية من الوقود، بالإضافة لتوفير جزء من احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية، وبالرغم ذلك فإن الدولة توفر هذه المشتقات والكهرباء بالحد الأدنى، وتحافظ على تقديم الخدمات وهي بحالة حرب.
وأوضح المصدر نفسه أن الخسائر التي تعرض لها قطاع الغاز خلال الشهرين الماضيين نتيجة لخروج حقول المنطقة الوسطى عن الخدمة وصلت إلى 2 مليار دولار، الأمر الذي أضطر الحكومة السورية إلى استيراد النفط والغاز من عدة مصادر خارجية.
يشار إلى أن العاصمة دمشق وريفها تشهد أشد حالة تقنين في الكهرباء منذ بدء الأزمة السورية، إذ وصلت ساعات انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق إلى ست ساعات متواصلة بسبب النقص الحاد في مادتي الفيول والغاز.
شبكة عاجل