خاص B2B-SY
أصدر رئيس "مجلس الوزراء" " المهندس عماد خميس" تعميماً إلى كافة الجهات العامة بتخفيض كمية استهلاكها من المازوت و البنزين إلى 50% من الكمية المخصصة لهذه الجهات، والبداية ستكون من مؤسسة مجلس الوزراء.
وحدد تعميم رئيس مجلس الوزراء الذي حصل موقع "بزنس2بزنس سورية" على نسخة، سيارات الخدمة العامة العاملة على المازوت والبنزين وكافة وسائل التدفئة التي تعتمد على المحروقات وأية وسائل أخرى.
ويأتي هذا الإجراء الحكومي في ظل ظروف الحرب الذي فرضها الإرهاب على البلاد والتي دمرت المنشآت النفطية والغازية، إضافة إلى محدودية موارد الدولة من القطع الأجنبي اللازم لتوريد المشتقات النفطية، كذلك الأمر الصعوبات "اللوجستية" والإجرائية لعملية الاستيراد من الخارج جراء الحصار الخانق المفروض من أعداء الشعب السوري.
واستثنى التعميم وزارة الدفاع والمشافي العامة والمعامل ذات الطابع الإنتاجي بكافة مستوياته