أكدت مصادر "وزارة النفط" أن ناقلة نفط
جديدة وصلت اليوم إلى مصب نفط بانياس
على متنها 800 طن مازوت و4800 طن من
البنزين، مشيرة إلى حدوث انفراجات
كبيرة على صعيد تأمين المادة لتنعكس
إيجابا في تجاوز الاختناقات التي كانت
سائدة خلال الأيام الماضية
وعلى نحو متصل، ...
كشف تقرير نقابة عمال النفط والثروة
المعدنية المقدم للمؤتمر السنوي
للنقابة أن خسائر قطاع النفط بلغت 1800
مليار ليرة سورية خلال سنوات الأزمة وهي
تمثل أكثر من 214 مليون برميل من النفط
إضافة إلى منتجات أخرى ومعدات وأبنية
وتجهيزات. ...
أكد "وزير الكهرباء" المهندس "محمد زهير
خربوطلي" جاهزية محطات التوليد (الغازية
ـ البخارية) الكاملة لإنتاج الكميات
التي يمكن إنتاجها وفق المتوافر من
مادتي الفيول والغاز،.
وأشار وزير الكهرباء إلى أن حالة
الجهوزية العالية لمعظم محطات توليد
الكهرباء إنما ...
كشف مصدر خاص في "وزارة النفط والثروة
المعدنية" وصول شحنة من المازوت قدرها 10
آلاف طن، مشيراً إلى أن المشتقات
النفطية بدأت بالتوريد إلى المصافي
وهذا ما يدعو للتأكيد بأن الأسبوع
القادم سيشهد انفراجاً واضحأً وتوافر
جميع المشتقات التي يتم تورديها تباعاً
وبشكل تدريجي ...