قرر "مجلس الوزراء" السماح للصناعيين
باستيراد المشتقات النفطية اللازمة
لاستمرار منشاتهم بالإنتاج بشكل مباشر
عبر المنافذ البرية والبحرية وفق ضوابط
وضعتها "وزارتا النفط والثروة المعدنية
والاقتصاد والتجارة الخارجية".
بدوره أشار وزير النفط والثروة ...
لفت رئيس الحكومة "عماد خميس" إلى أن
الحكومة تعمل على إعادة الإنتاج في
قطاعات الصناعة والزراعة والتجارة
وبدأت بتحديث التشريعات والأنظمة التي
تؤمن عودة القطاعات الاقتصادية
والإنتاجية إلى العمل وتم وضع رؤية تضمن
ألا تكون هناك شركات خاسرة أو مخسرة
وقال ...
أشار المهندس "عماد خميس" رئيس
الحكومة، إلى أن "الحكومة وضعت خطة
استراتيجية لتذليل الصعوبات وتأمين
احتياجات المواطنين ورفع مستوى العملية
الإنتاجية وتأمين الطاقة" وقال .. ان
"واقع الكهرباء سيبدأ بالتحسن بشكل
ملحوظ بدءا من منتصف شباط ...
طلب "وزير الكهرباء" المهندس "محمد زهير
خربوطلي" من القائمين على المؤسسة
العامة لتوليد الطاقة الكهربائية رفع
الطاقة التشغيلية للمحطات إلى حدودها
القصوى وذلك لتأمين الطلب المتزايد على
الطاقة الكهربائية خلال أيام 26 - 27 - 28
كانون الثاني الجاري أي مع ...
أوضح رئيس الحكومة أنّه "بإمكان أي
صناعي التقدم بطلب للحصول على إجازة
استيراد وقود باعتبارها مدخلات انتاج و
الحكومة تسمح باستيراد كل مايدخل في
العملية الانتاجية .
يشار إلى انّه وبحسب معلومات فإنّ
استيعاب أزمة الكهرباء وتامين الفيول
والغاز ما زال يحتاج لبعض ...