تناقلت مواقع إعلامية سورية ولبنانية
خبراَ مفاده أن الحكومة السورية وقعت
عقداً مع الدولة اللبنانية لتصدير
الطاقة الكهربائية إلى لبنان.
الخبر أفاد بأن العقد المبرم والذي لم
يوضع بالتنفيذ بعد، ينص على توريد 100
ميغا واط من الكهرباء إلى الدولة ...
بين مدير "فرع الغاز بدمشق وريف دمشق"
"منصور طه" أنه يتم العمل حالياً بوحدات
تعبئة الغاز بشكل يومي ، حيث كان يتم
تعبئة 30 ألف أسطوانة يومياً قبل موجة
البرد، وكانت الكمية كافية لدمشق
وريفها، ولكن نتيجة زيادة الطلب على
المادة تم رفع الطاقة الإنتاجية في
وحدات ...
كشف مدير عام "مؤسسة توزيع واستثمار
الطاقة الكهربائية" المهندس "عبد الوهاب
الخطيب" عن وجود حملة كبيرة بدأتها
الوزارة باتجاه مكافحة ظاهرة الاستجرار
غير المشروع للطاقة الكهربائية في كافة
المحافظات حيث بلغ عدد الضبوط التي
نظمتها الضابطة العدلية خلال الأسبوع ...
نظمت "مديرية كهرباء دمشق" 441 ضبطاً
خلال شهر تشرين الأول ليصل عدد الضبوط
3805 ضبوط خلال العشرة أشهر من العام
الحالي.
وأوضح مدير الشركة المهندس "نور الدين
أبو غرة" أن عدد الضبوط الكلية المسددة
لنفس الفترة بلغ 3881 ضبطاً، علماً أنه تم
تركيب 8598 عداداً مع تبديل ...
ازدحام وطوابير وسيناريو يتكرر في كل
عام على مراكز توزيع اسطوانات الغاز
المنزلية، ورغم نفي الجهات الحكومية عن
وجود أي أزمة أو أنه سيتم تداركها من
خلال رفع الإنتاج اليومي إلى نحو 45 ألف
أسطوانة في دمشق وريفها بعد أن كانت نحو
25 ألفاً، إلا أن هذه الوعود لم تؤتي
أكلها حتى هذه ...